الإسبانيةالعربيةالنطق (الإسبانية)
El colegioالمدرسة الابتدائية🔊
El institutoالمدرسة الثانوية🔊
La universidadالجامعة🔊
La claseالصف🔊
El aulaالفصل الدراسي🔊
El profesor/La profesoraالمعلم/المعلمة🔊
El alumno/La alumnaالطالب/الطالبة🔊
La pizarraالسبورة🔊
El libro de textoكتاب النص🔊
El lápizالقلم الرصاص🔊
El bolígrafoالقلم الحبر🔊
La mochilaالحقيبة الظهر🔊
El recreoالاستراحة🔊
La notaالدرجة🔊
La tareaالواجب المنزلي🔊
El examenالامتحان🔊

تتكون نظام التعليم في إسبانيا من ثلاث مراحل رئيسية: التعليم الإلزامي (Educación Obligatoria) والتعليم الثانوي (Educación Secundaria) والتعليم العالي (Educación Superior). يتم تنظيم التعليم في إسبانيا على مستوى الحكومة المركزية والحكومات المحلية.

التعليم الإلزامي يتم تقديمه للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عامًا ، ويتم تقديمه في مرحلتين: التعليم الابتدائي (Educación Primaria) لمدة 6 سنوات والتعليم الثانوي الإلزامي (Educación Secundaria Obligatoria) لمدة 4 سنوات. يشتمل المنهج على مجموعة متنوعة من المواد الأساسية بما في ذلك الرياضيات والعلوم واللغة الإسبانية والتاريخ والجغرافيا والتربية الفنية والتربية البدنية.

يمكن للطلاب اختيار متابعة التعليم الثانوي العام (Bachillerato) بعد الانتهاء من التعليم الإلزامي. يستغرق التعليم الثانوي العام سنتين ويشتمل على مجموعة متنوعة من المواد الأساسية والاختيارية. يمكن للطلاب اختيار التركيز في مجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والفنون والأدب.

بعد الانتهاء من التعليم الثانوي العام، يمكن للطلاب التقدم للحصول على شهادة الدراسات الثانوية العامة (Bachillerato) ، والتي تؤهلهم لمتابعة دراساتهم في التعليم العالي في الجامعات والكليات.

يجب الإشارة إلى أن نظام التعليم يختلف قليلاً بين المناطق المختلفة في إسبانيا، ويمكن أن يتم تطبيق تفاصيل مختلفة في المناطق المختلفة.