العربيةالفرنسيةالنطق (الفرنسية)
كرة القدمfootball🔊
كرة السلةbasket-ball🔊
كرة الطائرةvolley-ball🔊
كرة التنسtennis🔊
كرة اليدhandball🔊
الجريcourse à pied🔊
رياضة السباحةnatation🔊
رياضة ركوب الدراجاتvélo🔊
رياضة الجودوjudo🔊
رياضة التزلجski🔊
رياضة الكاراتيهkaraté🔊
رياضة الركضcourse🔊
رياضة المصارعةlutte🔊
رياضة الرمايةtir🔊
رياضة الجمبازgymnastique🔊

الرياضة لها مكانة كبيرة في فرنسا وتشتهر البلاد بعدة ألعاب رياضية ورياضيين مشهورين. واحدة من الألعاب الرياضية الأكثر شهرة في فرنسا هي كرة القدم، حيث تعتبر الدوري الفرنسي من بين أقوى الدوريات في أوروبا، ويوجد العديد من الفرق المشهورة مثل باريس سان جيرمان ومارسيليا وليون.

تشتهر فرنسا أيضًا برياضة التنس، وتعتبر بطولة رولان جاروس الدولية في باريس واحدة من أهم بطولات التنس في العالم. يعتبر اللاعبان الفرنسيان يانيك نواه وريشارد غاسكيه من أشهر اللاعبين في تاريخ التنس.

كما تشتهر فرنسا أيضًا بالدراجات الهوائية، حيث تقام سباقات الدراجات الشهيرة مثل طواف فرنسا (Tour de France) والذي يجذب الآلاف من المشاهدين والمشجعين من جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، تتمتع فرنسا بتاريخ طويل في رياضة الجمباز والسباحة ورياضة البولينغ والرماية. ولقد شهدت فرنسا ظهور العديد من الرياضيين المشهورين على مر السنين، مثل المصارع الأولمبي الشهير دانيال روبيش، واللاعبة الفائزة بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية السابقة ماري-جوزيه بيركر، وسباح الفرنسي المشهور جيل بيروت.

بشكل عام، تشتهر فرنسا بالعديد من الرياضات المختلفة والرياضيين المشهورين، وتعتبر هذه الرياضات جزءًا أساسيًا من الحياة الرياضية والثقافية في البلاد.